Sunday, 18 February 2018

تجارة النظام البحري في المحيط الهندي


خطوط تجارة المحيط الهندي.
طرق التجارة في المحيط الهندي متصلة جنوب شرق آسيا، الهند، العربية، وشرق أفريقيا. من القرن الثالث قبل الميلاد على الأقل، انتقلت التجارة البحرية لمسافات طويلة عبر شبكة من الطرق التي تربط كل تلك المناطق وكذلك شرق آسيا (وخاصة الصين). قبل فترة طويلة من اكتشاف الأوروبيين & # 34؛ & # 34؛ المحيط الهندي، استخدم التجار من الجزيرة العربية، وغوجارات، والمناطق الساحلية الأخرى مراكب شراعية ثلاثية المراكب الشراعية لتسخير الرياح الموسمية الموسمية. ساعد تدجين الجمل على جلب السلع التجارية الساحلية - الحرير، والخزف، والتوابل، والعبيد والبخور والعاج - إلى الامبراطوريات الداخلية، وكذلك.
في العصر الكلاسيكي، شملت الإمبراطوريات الكبرى المشاركة في تجارة المحيط الهندي الإمبراطورية الموريانية في الهند، وأسرة هان في الصين، والإمبراطورية الأخمينية في بلاد فارس، والإمبراطورية الرومانية في البحر الأبيض المتوسط. حرر الحرير من الصين الأرستقراطيين الرومانيين، والعملات الرومانية المختلطة في الخزائن الهندية، وتظهر المجوهرات الفارسية في بيئات موريان.
وهناك فقرة دينية أخرى للتصدير على طول طرق التجارة التقليدية في المحيط الهندي. البوذية والهندوسية، واليانية تنتشر من الهند إلى جنوب شرق آسيا، التي جلبتها التجار بدلا من المبشرين. الإسلام في وقت لاحق انتشرت بنفس الطريقة من 700S سي على.
تجارة المحيط الهندي، إلى داخل، ال التعريف، متعلق بالقرون الوسطى، إيرا.
خلال عصر القرون الوسطى، 400 - 1450 م، ازدهرت التجارة في حوض المحيط الهندي. صعود الأمويين (661 - 750 م) والعباسي (750 - 1258) الخلافة في شبه الجزيرة العربية قدمت عقدة غربية قوية لطرق التجارة. وبالإضافة إلى ذلك، كان الإسلام يقدر التجار (النبي محمد نفسه كان تاجر وقائد قافلة)، والمدن الإسلامية الغنية خلق طلبا هائلا على السلع الفاخرة.
وفى الوقت نفسه، اكد تانغ (618 - 907) وسونج (960 - 1279) سلالات فى الصين على التجارة والصناعة، وتطوير علاقات تجارية قوية على طول طرق الحرير البرية، وتشجيع التجارة البحرية. حكام الأغنية حتى خلق البحرية الإمبراطورية قوية للسيطرة على القرصنة على الطرف الشرقي من الطريق.
بين العرب والصينيين، ازدهرت العديد من الإمبراطوريات الكبرى القائمة إلى حد كبير على التجارة البحرية. الإمبراطورية تشولا في جنوب الهند ابهر المسافرين مع ثروتها والترف؛ سجل الزوار الصينيون مسيرات من الفيلة مغطاة بقطعة قماش ذهبية وجواهر تسير عبر شوارع المدينة. في ما هو الآن اندونيسيا، ازدهرت الإمبراطورية سريفيجايا تستند تقريبا تقريبا على فرض الضرائب على السفن التجارية التي انتقلت من خلال مضيق ملقا الضيق. حتى أنكور، التي تقع في الداخل في منطقة الخمير في كمبوديا، استخدمت نهر ميكونغ كطريق سريع ربطه بشبكة التجارة في المحيط الهندي.
على مدى قرون، سمحت الصين في الغالب للتجار الأجانب أن يأتي إليها. بعد كل شيء، الجميع يريد السلع الصينية، وكان الأجانب أكثر من استعداد لاتخاذ الوقت والمتاعب لزيارة الصين الساحلية لشراء غرامة الحرير، والخزف، وغيرها من البنود. في عام 1405، ومع ذلك، أرسل الإمبراطور الصيني الجديد من مملكة يونغل أول سبع حملات لزيارة جميع الشركاء التجاريين الرئيسيين للإمبراطورية حول المحيط الهندي. سفن الكنز مينغ تحت الاميرال تشنغ سافر على طول الطريق إلى شرق أفريقيا، وإعادة المبعوثين والسلع التجارية من جميع أنحاء المنطقة.
مواصلة القراءة أدناه.
أوروبا تدخل على تجارة المحيط الهندي.
في عام 1498، غريبة جديدة مارينرز جعلت أول ظهور لها في المحيط الهندي. قام البحارة البرتغاليون تحت قيادة فاسكو دا غاما بتجريب النقطة الجنوبية لأفريقيا وجذبوا إلى بحار جديدة. وكان البرتغاليون حريصين على الانضمام إلى تجارة المحيط الهندي، لأن الطلب الأوروبي على السلع الفاخرة الآسيوية كان مرتفعا للغاية. ومع ذلك، لم يكن أمام أوروبا ما يتداول. فالشعوب المحيطة بحوض المحيط الهندي لم تكن بحاجة إلى ملابس من الصوف أو الفراء، وأواني طهي الحديد، أو المنتجات الهزيلة الأخرى في أوروبا.
ونتيجة لذلك، دخل البرتغاليون التجارة في المحيط الهندي كقرصنة بدلا من التجار. وباستخدام مزيج من الشجيرات والمدافع، استولوا على مدن الميناء مثل كاليكوت على الساحل الغربى للهند وماكاو فى جنوب الصين. بدأ البرتغاليون في سرقة وابتزاز المنتجين المحليين والسفن التجارية الأجنبية على حد سواء. فدعوا من قبل الغزو المغاربي للبرتغال وإسبانيا، كانوا ينظرون إلى المسلمين على وجه الخصوص كعدو، وأخذوا كل فرصة لنهب سفنهم.
في 1602، ظهرت قوة أوروبية أكثر قسوة في المحيط الهندي: شركة الهند الشرقية الهولندية (فوك). وبدلا من إلقاء الضوء على النمط التجاري القائم، كما فعل البرتغاليون، سعى الهولنديون إلى احتكار كامل للتوابل المربحة مثل جوزة الطيب والسمكة. في عام 1680، انضم البريطانيون إلى شركتهم في الهند الشرقية البريطانية، والتي تحدت المركبات العضوية المتطايرة للسيطرة على الطرق التجارية. ومع قيام السلطات الأوروبية بالسيطرة السياسية على أجزاء هامة من آسيا، وتحولت إندونيسيا والهند والمالايا والكثير من جنوب شرق آسيا إلى مستعمرات، تبددت التجارة المتبادلة. وانتقلت السلع بشكل متزايد إلى أوروبا، في حين أن امبراطوريات التجارة الآسيوية السابقة كانت أكثر فقرا وانهارت. وتعرضت شبكة التجارة في المحيط الهندي التي يبلغ عمرها ألفي عام للشلل، إن لم يتم تدميرها بالكامل.

تجارة المحيط الهندي: محاكاة الفصول الدراسية.
أفريقيا في العالم.
نيه سومر إنستيتيوت 1993.
معلومات أساسية للمعلمين و / أو الطلاب خريطة للتجارة في المحيط الهندي إجراءات المحاكاة جدول جلوس مرافقة أوراق العمل & أمب؛ النفقات العامة.
معلومات أساسية عن تجارة المحيط الهندي.
بدأت تجارة المحيط الهندي مع مستوطنات تجارية صغيرة في حوالي 800 ألف دينار، وانخفضت في 1500 عندما غزت البرتغال وحاولت إدارة التجارة لتحقيق أرباحها الخاصة.
ومع ازدهار التجارة بين أفريقيا وآسيا، ازدهرت المدن المزدهرة على طول الساحل الشرقي لأفريقيا. وشمل ذلك كيلوا، سوفالا، مومباسا، ماليندي، وغيرها. وتداولت دول المدن مع الممالك الداخلية مثل زيمبابوي العظمى للحصول على الذهب والعاج والحديد. ثم تم بيع هذه المواد إلى أماكن مثل الهند وجنوب شرق آسيا والصين. وكانت هذه هي صادرات أفريقيا في تجارة المحيط الهندي. ويمكن بيع هذه البنود في ربح لأنها كانت نادرة في البلدان الآسيوية.
وفي الوقت نفسه، كانت دول شرق أفريقيا تشتري مواد من آسيا. وكان العديد من سكان المدن المدينة على استعداد لدفع أسعار عالية لأصناف القطن والحرير والبورسلين. وكانت هذه البنود باهظة الثمن لأنها لم تكن متاحة في أفريقيا في ذلك الوقت. وكانت هذه واردات أفريقيا في تجارة المحيط الهندي.
وقد جعلت المدن المدينة على طول الساحل الشرقي لأفريقيا مراكز مثالية للتجارة. وكان من الجاذبية الهامة الذهب التي تم الحصول عليها من الممالك الداخلية. كان الذهب بحاجة أساسا للعملات المعدنية، على الرغم من أنه كان يستخدم أيضا للأعمال الفنية، والزخرفة على المباني، والمجوهرات. أيضا، كان من السهل الوصول إلى دول المدينة من آسيا عن طريق السفن بسبب الرياح المواتية وتيارات المحيطات. ولم يكن لدى السفن أي مشكلة في الإرساء في المرافئ والموانئ الممتازة الواقعة على سواحل ولايات المدن، مما يجعل من السهل تفريغ الحمولة وتحميلها. التجار، متعب بعد رحلتهم الطويلة في الخارج، يتمتع السكن والترفيه التي تقدمها المدن الميناء. وأخيرا، فإن شرق أفريقيا منطقة سلمية إلى حد ما، والصراعات القليلة التي حدثت كانت صغيرة وموجزة. كل هذه العوامل خلق بيئة مثالية لشركات الاستيراد والتصدير للقيام بأعمال تجارية.
وظل العديد من التجار من شبه الجزيرة العربية والهند وجنوب شرق آسيا في ولايات شرق أفريقيا. والزواج بين الأعراق لم يكن شائعا، وتدريجيا على مر القرون، مجموعة إثنية جديدة ومتميزة وضعت، تعرف بالسواحلية. اليوم يعيش الملايو من شعب السواحلية في دول شرق أفريقيا، حيث يتحدث اللغة السواحلية على نطاق واسع. على الرغم من أن السواحيلية هي لغة أفريقية (أو أكثر تحديدا، بانتو)، إلا أن العديد من الكلمات في السواحلية لا تزال يمكن أن ترجع إلى أصول عربية وهندية. انقر هنا للاستمتاع ممارسة المثل السواحيلية.
نمت الدول السواحيلية بشكل مطرد وازدهرت، وكانت قوة اقتصادية عالمية رئيسية بحلول 1400. على الرغم من أن دول المدينة كانت مشهورة في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا، لم تعرف أي دول أوروبية منها. يمكنك أن تتخيل مفاجأة، بعد ذلك، من الكابتن البرتغالي فاسكو دا غاما عندما في عام 1498 جاء على المدن المزدحمة الميناء مثل سوفالا، كيلوا، مومباسا، وماليندي بينما أبحر حتى الساحل الشرقي لأفريقيا. ورحب هو وطاقمه من قبل معظم المدن التي زاروها، على الرغم من أن لا سفنه ولا البنود الأوروبية حاولوا التجارة كانت ذات أهمية كبيرة في دول شرق أفريقيا.
كانت مهمة دا غاما إيجاد طريق إلى آسيا بالإبحار من البرتغال، حول أفريقيا، ثم إلى الهند. وكانت البلدان الأوروبية تشتري السلع الآسيوية لسنوات من خلال طرق أخرى أصعب. ولكن الآن بدأت بلدان أوروبا تبحث عن طرق أسرع وأرخص إلى آسيا. فاسكو دا غاما لم يصل في نهاية المطاف إلى الهند بمساعدة الملاح من ماليندي يدعى ماجد. في عام 1499، عاد دا غاما إلى البرتغال وأخبر الملك والملكة، الذي رعاه رحلته، كل ما رأيه، بما في ذلك شحنات الذهب والعاج والبورسلين والحرير والقطن التي يتم شراؤها وبيعها في مدن الميناء على طول الساحل الشرقي لأفريقيا.
وقد اهتمت الحكومة البرتغالية اهتماما مباشرا بالولايات السواحيلية. وقد أرسلوا المزيد من السفن إلى الساحل الشرقي لأفريقيا بثلاثة أهداف: اتخاذ أي شيء ذي قيمة يمكن أن يجدوه، وإجبار ملوك المدينة على دفع الضرائب إلى جامعي الضرائب البرتغاليين، والسيطرة على كامل تجارة المحيط الهندي. لم تكن الدول المدينة بحاجة إلى حصون أو جيوش ضخمة، ولم تكن مستعدة للهجمات البرتغالية. واحدا تلو الآخر، استولى البرتغاليون على مدن الميناء، ثم دمرت، نهب، وأحرقوا على الأرض. وقتل سكان المدن الذين لم يتمكنوا من الفرار. وأعيدت شحنات البضائع التي لا تقدر بثمن إلى البرتغال. بيد أن المحاولة البرتغالية للسيطرة على تجارة المحيط الهندي وإدارتها كانت فاشلة.
وإذا دمر الغزاة البرتغاليون الدول الساحلية السواحلية، فكيف يمكننا أن نعرف الكثير عن تجارة المحيط الهندي؟ طريقة واحدة هي من خلال الأدلة الأثرية. على سبيل المثال، يمكن العثور على قطع من المزهريات الخزفية الصينية والأطباق على طول شواطئ شرق أفريقيا. مصدر آخر للمعرفة هو العديد من الوثائق التي كتبها الناس الذين يعيشون في ذلك الوقت. فعلى سبيل المثال، سافر ابن بطوطة، وهو عالم أفريقي، إلى كيلوا في عام 1331، وكتب مبانيه الهائلة وعدد لا يحصى من الروعة الأخرى. فاسكو دا غاما، والأوروبيين الآخرين الذين زاروا الدول الساحلية السواحلية، وأبقى أيضا السجلات بالتفصيل كل من عجائب المدن الميناء، وبعد ذلك، تدميرها العنيف على أيدي الغزاة البرتغاليين. وبالطبع هناك سجلات تحتفظ بها الشركات والحكومات الأفريقية والآسيوية لعمليات الشراء والمبيعات التي تتم عن طريق شبكة التجارة في المحيط الهندي. لا يزال علماء الآثار والمؤرخون يعملون على تجميع هذا الفصل العظيم في التاريخ الأفريقي.
كلارك، ليون. من خلال أفريكان إيس: كولتوريس إن تشانج. المجلد الثالث: الماضي الإفريقي و المجيء الأوروبي. نيو يورك: فريدريك A. بريجر، بوبليشرز، 1970. باجيس 62-67.
دافيدسون، باسل. نمو الحضارة الأفريقية: شرق ووسط أفريقيا إلى أواخر القرن التاسع عشر. شركة لونغمان للنشر. الصفحات 95-119.
دافيدسون، باسل. المدن المفقودة في أفريقيا. ليتل، براون وشركاه. الصفحات 171- 212.
سيباندا، M.، مويانا، H.، أند غومبو، S. D. التراث الأفريقي: تاريخ المدارس الإعدادية. الكتاب 1. هراري، زمبابوي. زيمبابوي كتب تعليمية (بت) لت، (بدون تاريخ). الصفحات 97-106.
المحاكاة.
التي أنشأتها جوان سليبي.
وصف:
هذا هو محاكاة للتجارة التي وقعت بين أفريقيا وآسيا بين حوالي 1000 و 1500 على المحيط الهندي. وهو يبين أن أفريقيا لعبت دورا حاسما في الاقتصاد العالمي قبل وقت طويل من الاتصال بالأمم الأوروبية. وهو يتيح للطلاب استخدام المبادئ الأساسية للاقتصاد كما يفعلون & # 8220؛ التجارة & # 8221؛ بين القارتين.
ويمكن استخدام المحاكاة:
خلال وحدة في التاريخ الأفريقي أو الآسيوي على النقيض من العصور الوسطى الأوروبية كمقدمة للعصر الأوروبي للاستكشاف.
ونادرا ما يعرض تاريخ أفريقيا كقوة اقتصادية عالمية على مستوى المدرسة الثانوية. وتساعد هذه المحاكاة الطلاب على التخلي عن فكرة أن الشعب الأفريقي كان بدائيا ومعزولا عن العالم الخارجي من خلال إظهار كيف كانت الممالك والمدن في شرق ووسط أفريقيا تشارك في شبكة التجارة الهائلة والمربحة في المحيط الهندي.
(اختياري) واحد كيفية جعل الربح ورقة لكل طالب واحد الميزانية العمومية لكل طالب جهاز عرض علوي وأقلام الإسقاط العلوية (اختياري) & # 8220؛ الدعائم & # 8221؛ - عينة من أفريقيا وآسيا: القطن والحرير والأطباق الخزفية والعاج والحانات من الحديد، وبعضها مكلفة، لذلك قد تحتاج إلى استخدام مبدأ & # 8220؛ استبدال الإبداعي & # 8221؛!
واحد أو اثنتين من فترات 45 دقيقة، وهذا يتوقف على ما إذا كان أو لا يحتاج الفصل وقتا قبل المحاكاة للعمل على ورقة كيفية جعل الربح.
اليوم الأول: للطلاب الذين تشعر أنك قد تحتاج إلى بعض التوجيهات الإضافية قبل أن يلقى في المحاكاة الفعلية (وهو سريع جدا الخطى). قد يتم تخطي داي وان إذا كنت تعمل مع مرتبة الشرف أو الطبقة العليا.
وضع الطلاب في مجموعات صغيرة لا تزيد عن أربعة. تعيين كل مجموعة اسم دولة مدينة شرق أفريقيا (أمثلة: ماليندي، مومباسا، كيلوا، سوفالا، زنجبار). أعط كل مجموعة ورقة تعليمات / قائمة الأسعار. أعط كل طالب ورقة "كيفية جعل الربح". شرح المحاكاة من خلال الذهاب إلى تعليمات / قائمة الأسعار مع الطبقة. أبلغ الصف بأن المحاكاة ستجري غدا، وأن عمل اليوم سيكون إعدادا لذلك. اشرح أنه لأي شركة من أجل البقاء، يجب أن تكون قادرة على تحقيق الربح. وبالمثل، لاستكمال المحاكاة بنجاح، كل مجموعة يجب أن نعرف في وقت مبكر كيفية تحقيق الأرباح. اشرح لماذا يكون البند أكثر تكلفة في مكان واحد عنه في مادة أخرى (قانون العرض والطلب). انتقل إلى الإرشادات حول كيفية تحقيق الربح مع الفصل. قد ترغب في أن تفعل المثال الأول مع الطبقة للتدليل. شجع الطلاب على العمل كمجموعة عند إكمال ورقة العمل. بعد أن يتم الجميع، دعوة الطلاب الفردية لشرح كيف أنها سوف تحقق ربحا على بند معين. وهذا يتيح لك التأكد من أن الجميع يفهم كيف يمكن تحقيق الربح من خلال أعمال الاستيراد والتصدير. جمع تعليمات / قوائم الأسعار بحيث يمكن إعادة استخدامها غدا. قد ترغب أيضا في جمع كيفية عمل أوراق الربح للتحقق منها ومن ثم إعادتهم غدا لاستخدامها كمرجع.
وضع الطلاب في مجموعات صغيرة لا تزيد عن أربعة. تعيين كل مجموعة اسم دولة مدينة شرق أفريقيا (أمثلة: ماليندي، مومباسا، كيلوا، سوفالا، زنجبار). (یجب أن یبقی الطلاب الذین خضعوا للإجراء المذکور أعلاه في الیوم نفس المجموعات.) قد ترغب في تعیین أدوار مثل مدیر الوقت، ومھمة المھام، والمتحدث الرسمي، وما إلی ذلك داخل کل مجموعة. مقعد مجموعة واحدة في القسم الأوسط، ومجموعات أخرى على الجانبين (انظر الرسم البياني للجلوس). أعط كل مجموعة ورقة تعليمات / قائمة الأسعار. قم بتزويد كل طالب بالميزانية العمومية. شرح المحاكاة، انتقل على تعليمات / قائمة الأسعار مع الطبقة. اشرح كيفية استخدام الميزانية العمومية. إعطاء الطلاب تقريبا. 10-15 دقيقة للعمل في مجموعاتهم لتخطيط العناصر والمبالغ التي سوف استيراد وتصدير من أجل تحقيق الربح. يجب على كل طالب تسجيل هذه المعلومات في ميزانيته العمومية.
ملاحظة: يمكنك جعل هذه اللعبة: المجموعة التي تجعل أكبر انتصارات الربح. وبمجرد أن يحين الوقت، لا تسمح لأي شخص بتغيير جداول ميزانياته. أشرح المتحدث باسم المجموعة التي تجلس في الوسط كيف أجروا تجارتهم. اكتب المعلومات في الميزانية العمومية. اجعل المجموعات تدور ترتيبات الجلوس وتكرر # 8. كرر # 9 حتى يتم إبلاغ جميع المجموعات إلى الفصل. ويمكن الإعلان عن الفريق الفائز في هذه المرحلة. ختاما مع مناقشة موجزة.
ملاحظة: بعض الطلاب لي أن يفاجأ أن تعلم أن القضبان الحديدية هي العنصر الأكثر ربحية. معظم الناس يعتقدون أن أطباق الخزف هي الأكثر ربحية لأنه يمكنك بيعها لأعلى سعر. هذه فرصة جيدة لمناقشة الربح كدالة من حيث الحجم والنسب المئوية.
على سبيل المثال، بيع مجموعة من الأطباق يكسب ربح 70 عملة ذهبية (شراء 30 وبيع 100)، ولكن فقط ربح 230٪. بيع شريط الحديد يكسب مكاسب فقط 9 العملات الذهبية (شراء ل 1 وبيع لمدة 10)، لكنه يحقق ربحا كبيرا 900٪. ولذلك، فإن بيع 30 قطعة نقدية ذهبية بقيمة قضبان حديدية أكثر ربحا بكثير (كسب 270 قطعة نقدية) من بيع 30 قطعة نقدية ذهبية بقيمة (مجموعة واحدة) من الخزف (كسب 70 قطعة نقدية فقط).
تجارة المحيط الهندي.
تعليمات:
مجموعتك هي شركة تجارية في عام 1324. التجار الذين يعملون في الشركة هم من شرق أفريقيا وآسيا.
والهدف من المحاكاة هو تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح عن طريق السفر ذهابا وإيابا عبر المحيط الهندي وإجراء التجارة بين الممالك الآسيوية والأفريقية. استخدم قائمة الأسعار أدناه كدليل.
يمكنك أن تبدأ إما في آسيا أو أفريقيا. تبدأ كل مجموعة مع 5 عملات ذهبية. كل مجموعة لديها ما مجموعه اثنين من تريبس جولة - أن & # 8217؛ s أربع رحلات في اتجاه واحد عبر المحيط الهندي. يجب على كل عضو في المجموعة تتبع أرباح الشركة وخسائرها خطوة بخطوة. استخدم الميزانية العمومية للقيام بذلك. إذا ذهب مجموعتك إلى الديون، والشركة هي خارج العمل ودورك قد انتهت.
قائمة الاسعار.
في آسيا، يمكنك شراء:
في أفريقيا، يمكنك شراء:
في آسيا، يمكنك بيع:
في أفريقيا، يمكنك بيع:
كيفية تحقيق الربح.
الاتجاهات: استخدم قائمة الأسعار الخاصة بمجموعتك لتحديد الإجابات على الأسئلة التالية. استخدم الوحدات المدرجة في قائمة الأسعار.
1 - لتحقيق أرباح على القطن،
(A) _______________ ل (B) _______________ العملات الذهبية وبيعها في (C) _______________ ل (D) _______________ العملات الذهبية.
كنت جعل _______________ العملات الذهبية في الربح.
2. لتحقيق ربح على الحرير،
(A) _______________ ل (B) _______________ العملات الذهبية وبيعها في (C) _______________ ل (D) _______________ العملات الذهبية.
كنت جعل _______________ العملات الذهبية في الربح.
3. لتحقيق ربح على بورسلين،
(A) _______________ ل (B) _______________ العملات الذهبية وبيعها في (C) _______________ ل (D) _______________ العملات الذهبية.
كنت جعل _______________ العملات الذهبية في الربح.
4 - ولتحقيق أرباح على نظام إيفوري،
(A) _______________ ل (B) _______________ العملات الذهبية وبيعها في (C) _______________ ل (D) _______________ العملات الذهبية.
كنت جعل _______________ العملات الذهبية في الربح.
5. لتحقيق ربح على الحديد،
(A) _______________ ل (B) _______________ العملات الذهبية وبيعها في (C) _______________ ل (D) _______________ العملات الذهبية.
كنت جعل _______________ العملات الذهبية في الربح.

النظام البحري للمحيط الهندي.
أشلي يلوهورس.
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق.
نسخة من النظام البحري للمحيط الهندي.
أ - أصول الاتصال والتجارة.
1. هناك أدلة على طرق التجارة المبكرة بين بلاد ما بين النهرين القديمة ووادي اندوس. ويبدو أن هذه التجارة قد توقفت لأن بلاد الرافدين تحولت أكثر نحو التجارة مع شرق أفريقيا.
2. قبل ألفي سنة، والبحارة الملايو من سي آسيا، هاجروا إلى جزر مدغشقر. غير أن هؤلاء المهاجرين لم يحتفظوا بالاتصالات التجارية مع وطنهم.
1. ما نعرفه قليلا في نظام المحيط الهندي قبل أن يلقى اللوم على الإسلام إلى حد كبير من القرن الأول الميلادي. غريكو-إجيبتيان تكست، ذي بيريبلوس أوف ذي إريثران سي. يصف هذا الحساب نظام التداول الذي كان يجب أن تكون راسخة ومزدهرة عند كتابة الحساب. وشملت السلع المتداولة مجموعة واسعة من التوابل والراتنجات العطرية واللؤلؤ والفخار الصيني والسلع الفاخرة الأخرى. وربما كان حجم التجارة ليس مرتفعا كما هو الحال في البحر الأبيض المتوسط.
2 - إن ثقافة موانئ المحيط الهندي كثيرا ما تكون معزولة عن أراضيها النائية. وفي الجزء الغربي من المحيط الهندي، لم تتمكن الموانئ التجارية من الوصول إلى أعداد كبيرة من السكان المحليين من المستهلكين المحتملين. حتى في شرق الهند ومالايي شبه الجزيرة الموانئ التي إضطراب الشخصية الإنفصامية الوصول إلى السكان الداخلية الكبيرة، الحضارات لم تصبح موجهة نحو البحر.
3 - وكثيرا ما يتزوج التجار والبحارة في نظام المحيط الهندي نساء محليات في الموانئ التي يترددن عليها. وكثيرا ما تكون الأسر ثنائية اللغة وثنائية الثقافة. وهكذا أصبحت هؤلاء النساء وسطاء بين الثقافات.

ما هي شبكة التجارة في المحيط الهندي؟
جواب سريع.
وشبكة التجارة في المحيط الهندي هي نظام لطرق التجارة البحرية التي تربط بين الصين والهند وتايلند والجزر الإندونيسية والماليزية وشرق أفريقيا والجزيرة العربية. يعود تاريخه إلى القرن الثالث قبل الميلاد على الأقل. وشملت الإمبراطوريات القديمة مثل الإمبراطورية الرومانية وأسرة هان.
حافظ على التعلم.
ما هو النظام البحري في المحيط الهندي؟
كيف تمكن الهولنديون من السيطرة على تجارة المحيط الهندي؟
ما المحيطات تحيط الهند؟
الإجابة الكاملة.
وعلى امتداد هذه الشبكة، استغلت مراكب الشراعية المثلثية الشراعية الرياح الموسمية الموسمية للتنقل بين طرق التجارة التي كانت تسير بشكل جيد، وحملت الحرير من الصين إلى روما والعربية والعاج من أفريقيا إلى الصين. مع تدجين الجمل، انتشرت الشبكة الداخلية في جميع أنحاء بلاد فارس والهند، ويرتبط مع طريق الحرير الأوروبي لجلب البضائع من شرق آسيا إلى العالم الغربي بأكمله.
بالإضافة إلى السلع والأديان وطرق الفكر سافر على طول الشبكة. وانتشر الإسلام إلى إندونيسيا وشرق أفريقيا والهند على هذا النحو، في حين تم نقل الفكر البوذي والكونفوشيوسية إلى أوروبا. فعندما ارتفعت القرصنة على طول الساحل وفي الجزر الصغيرة الكثيفة التي تفصل بين المحيطين الهندي والهادئ، طورت الصين قوة قوية لمكافحة القرصنة لحماية تجارتها.
دخل الأوروبيون ثم هيمنت على هذه الطرق التجارية بعد الملاحة فاسكو دا غاما للرأس الأفريقي من الأمل الصالح. وعندما وجد البرتغاليون أن القليل من الآسيويين والأفارقة كانوا مهتمين بالتداول، تحولوا إلى الغزو والقرصنة. ودخلت شركة الهند الشرقية الهولندية المحيط الهندي بعد ذلك بوقت قصير واتبعت نمطا مماثلا من الغزو والتسلط. مع مرور الوقت، استولى الأوروبيون إلى حد كبير على هذه الطرق التجارية وأنشأوا الإمبراطوريات البحرية.

تجارة نظام الملاحة البحرية في المحيط الهندي
تاريخ العالم هو حقل غني للتدريس. إلا أن مجموعة من المواضيع، والأمثلة، واتساع يمكن أن تكون ساحقة. أقول لطلابي أن الدورة لا تتعلق بتفسير كل تاريخ العالم، بل فهم كيفية الترابط بين شعوب العالم ومجتمعاته ودوله. ولكن لأفضل أن أقول هذه القصة يتطلب الدروس المناسبة التي يمكن أن تضيء إيبس والتدفقات من تاريخ العالم. وكثيرا ما يغفل تاريخ المحيط الهندي وسيلة للمساعدة على مواجهة هذا التحدي.
تاريخيا، يقع المحيط الهندي في مركز الكثير من تاريخ العالم. 1 يمتد تاريخها من العصور القديمة إلى العصر الحديث بطرق التجارة وتبادل الثقافات والأديان والشعوب التي توفر صلة هامة من شرق آسيا إلى شرق أفريقيا. وانتشرت البوذية والإسلام على طول مسارات التجارة وأصبحت جزءا من نظم المعتقدات المحلية. وتجار التجار مجموعة واسعة من السلع بما في ذلك السلع الفاخرة مثل الحرير الصيني والبورسلين، والتوابل جنوب شرق آسيا، والمنسوجات والفلفل الهندي وقود المحرك الاقتصادي الديناميكي الذي مول الدول المدينة القوية والإمبراطوريات. وعلاوة على ذلك، دمج تاريخ المحيط الهندي في المسوحات لدينا يوفر وسيلة لشرح التنمية العالمية للدول والشعوب الأوروبية بطريقة عضوية من خلال تقييم دخولهم في عالم عالمي معقد ومن ثم تحليل مسار الخيارات والتفاعلات من الجهات الأوروبية الفاعلة في هذا النظام. وعلى هذا النحو، فإنه يتجنب النهج الخطي للتوسع الأوروبي، وبدلا من ذلك يقدم قصة أكثر مرونة وتعقيدا حول كيفية بعض الجهات الفاعلة الأوروبية ارتفعت إلى السلطة السياسية أو الاقتصادية. وعندما نعلم المحيط الهندي كجزء من تاريخ العالم، يمكننا أن نقدم فهما أكثر تنوعا لظهور عالم عصري معولم في الوقت الذي نقدم فيه أمثلة ملموسة للمفاهيم في تاريخ العالم، ولا سيما تبادلاته وشبكاته وأنماطه.
I. أنماط والتبادلات.
ومن الخصائص المميزة لتاريخ العالم دراسة أنماط طويلة الأجل. ومع ذلك فإن حجم الأنماط يمكن أن تخلق مشكلة كيفية تحديد أو الحفاظ على المحلية في دراسة أن يفحص التجميع. ویمکن أن یفقد التفسیر التاریخي للغایة، خاصة عند محاولة تقدیم أمثلة تعلیمیة مناسبة للطلاب. تساهم الدراسات في دراسات المحيط الهندي في أنماط تاريخية عالمية، ويمكن أن تساعدنا على تطوير خطط الدروس من خلال إطار أكثر عالمية. والواقع أن للمحيط الهندي تاريخا طويلا يمتد على مدى ألفي سنة على الأقل مما يتيح المجال لأنماط مختلفة لكي يظهر في الوقت نفسه كيف أثرت هذه الأنماط على التبادلات والاتصالات على مستوى أكثر تقييدا.
وقد لعبت البيئة دورا قويا في تنمية عالم المحيط الهندي، وهو ما انعكس في الأعمال العامة في الميدان. 2 إن الأنماط الإيقاعية للموسم الموسمية تملي تدفق التجارة والهجرة والممارسات الثقافية في جميع أنحاء المنطقة. وبما أن التجارة ذهبت في اتجاه واحد لنصف العام فقط لعكس اتجاهها، فقد أوجدت الحاجة إلى استيعاب لافيوفرز للتجار بما في ذلك نظام الائتمان والمجتمعات التجارية شبه الدائمة. وقد أثرت إمكانية التنبؤ بالرياح الموسمية وتبادل المعرفة البحرية على تصميم السفن وتشييدها، مثل الشراع المتأخر أو الأعمدة المخيطية (بدلا من الأظافر)، فضلا عن تيسير ظهور الطيارين الخبراء للتنقل من الميناء إلى الميناء. 3 ومع ذلك، فإن مخاطر البحر ومسافات شاسعة تنطوي على الحياة البحرية المتخلل، وذهبت طريقها إلى قصص وأساطير المحيط الهندي مثل سينباد البحار. 4.
وبمجرد أن يتم إنشاؤها بوصفها سمة مميزة لكيفية تشغيل المحيط الهندي، يمكن أيضا أن تدرس العوامل البيئية الأخرى. على سبيل المثال، يقدم مايك دافيس تحليلا ممتازا لتقاطع الجفاف الموسمية والسياسات الإمبريالية. وركز ديفيس على التركيز على ظاهرة النينو التي تسببت في موجات الجفاف في أواخر القرن التاسع عشر، قائلا إن المجاعات التي تلت ذلك في شرق أفريقيا والهند لم تكن مجرد جزء من نمط بيئي أوسع يحدث في الصين والبرازيل، بل أيضا جزءا من السياسات الإمبريالية البريطانية التي طورت وهي البنية التحتية التي تناسب احتياجاتها وتجاهل الناس في كثير من الأحيان، مثل توريد الحبوب إلى سوق عالمية بسعر معين بدلا من توزيعها للتخفيف من المجاعة. 5.
على مدى السنوات القليلة الماضية، أثبتت الهجرة قوة التاريخ العالمي من خلال ربط أنماط واسعة النطاق من حركة الإنسان إلى آثار محلية أكثر من التبادل الثقافي والتغيير التاريخي. الهجرة يمكن أن تفسر أصول شعب في لغة معينة. فعلى سبيل المثال، هاجرت الشعوب الأسترونيزية من إندونيسيا عبر المحيط الهندي واستقرت في شرق أفريقيا، فضلا عن جزر غرب المحيط الهندي، ولا سيما مدغشقر. حيث ذهبوا إلى اللغة والممارسات الثقافية مثل تقنيات الزراعة أو الممارسات الدينية. وفي مدغشقر، تمزج الهجرة الأسترونيزية مع الهجرة من شرق أفريقيا لإنتاج الثقافة الملغاشية الفريدة. غير أن الشعوب الأسترونيزية لم تكن سوى جزء من سلسلة من موجات الشعوب التي سافرت وهاجرت عبر المحيط الهندي، وغالبا ما أنشأت طرقا تجارية ثم قامت بتطويرها. 6 - والواقع أن جزءا كبيرا من دينامية المحيط الهندي قائمة بسبب هجرات شعوب مختلفة تتقاسم اللغات والعادات والأديان فضلا عن التكنولوجيات والسلع التجارية. وعلى هذا النحو، ساهمت الهجرة في تكوين مجتمعات عالمية ومترابطة عبر العالم المحيط الهندي، وأصبحت إحدى سماتها المميزة.
ويقول بير لارسون في عمله حول الشتات الملغاشي إن مدغشقر لعبت دورا محوريا في حركة الشعوب وهوياتها في غرب المحيط الهندي بسبب العدد الكبير من العبيد الملغاشيين الذين تم تصديرهم من منازلهم. واستطاع شعب مدغشقر، من خلال دراسة تأثير الثقافة الملغاشية من خلال هيمنة اللغة، أن يحتفظ بهوية إثنية قوية حتى عندما أثرت على ثقافاته ومجتمعاته الجديدة التي وجدها نفسه. وفي الواقع، سمحت اللغة للملغاشيين بالاتصال مع مجتمعات مدغشقر معزولة أخرى أو أفراد عبر غرب المحيط الهندي. وبدلا من عرض اللغات الأفريقية كخاضعة لأوروبا في تكوين لغة الكريول، يجادل لارسون بأن العديد من الملغاشية أصبحت اللغة المهيمنة، مع مجموعات لغوية أخرى تتكيف معها، بما في ذلك في بعض الأحيان الأوروبيين. 7.
وفي مجال الهجرة القسرية، يقدم الرق مثالا مضيئا على كيفية عمل ساحة المحيط الهندي بوصفها "تاريخ العالم" فضلا عن توفير بعد إضافي للميدان. وقد وفر العبودية عبر الأطلسي واحدة من الهياكل المؤكدة إلى العالم الأطلسي، وتقدم دراسات تتجاوز الحواجز الوطنية والمحلية وتوفر فهما أكثر ثراء للترابط المعقد بين المجتمعات والشعوب. ولكن بقدر ما أثرى ذلك فهمنا لديناميات ومساهمات الشعوب عبر مجموعة واسعة من الفضاء، فإنها تميل إلى الهيمنة على مناقشتنا للرق. غير أن الرق في المحيط الهندي كان في بعض الحالات ظاهرة مختلفة اختلافا كبيرا.
إن الرق في المحيط الهندي متنوع ومتعدد الأوجه، ويجسد العديد من الشعوب والمجتمعات المختلفة فضلا عن التعاريف. وفي الواقع، فإن التعقيد الشديد لمن يشكل عبدا ودورهم في عبيد يمتلك أو يتاجر في المجتمع لا يزال موضوعا مثيرا للاهتمام ومثيرا للاهتمام في النقاش بين العلماء. وبقدر ما يمكن دراسة نظام المحيط الهندي، يبدو أن الرق كان عنصرا. وعلاوة على ذلك، كان الاسترقاق في المحيط الهندي متعدد الاتجاهات، حيث تم تصدير وتصدير العبيد من أماكن متعددة، بما في ذلك شرق أفريقيا وشبه القارة الهندية والدول العربية العربية وجنوب شرق آسيا. مع هذا التنوع، الذي كان عبدا، وما هو الدور الذي لعبه الرقيق في المجتمع، وتراوحت بين خدم المنازل والحقول أيدي التجار أو محظيات أو جنود أو مسؤولين حكوميين. 8.
وتتيح تجارب العبيد العالمية والمتنوعة مواضيع غنية للنقاش حول معنى العبودية نفسها. ولا يزال هناك قدر كاف من الاستمرارية فيما بين هذه الأنواع لتحديد الاسترقاق بوصفه مركزا كممتلكات مملوكة. ومع ذلك فإن ما يعنيه تماما أن يكون ملكا مفتوحا للنقاش، خاصة وأن الحقوق القانونية والتجارب الفردية تختلف اختلافا ملحوظا عن عبودية المزارع في العالم الأطلسي، وتقدم للطلاب فهما أكثر دقة للموضوع. والواقع أن الكيفية التي دخل بها العبيد في وضع الملكية القانونية يعقد النقاش لأنه يمكن أن يتراوح بين الاستيلاء في الحرب على عبودية الديون المفروضة على نفسها. وغالبية العبيد في المحيط الهندي من النساء والأطفال، ومعظمهم منخرطون في مهام ووظائف غير أعمال المزارع. وعلاوة على ذلك، يتمتع معظمهم بالحقوق القانونية، مثل الزواج أو الممتلكات. قصة ابراهام بن ييجو وعبده بوما، الذي أجرى صفقات واسعة النطاق بعيدا عن المنزل نيابة عن سيده، كما قال أمتياف غوش في عمله الكلاسيكي، في الأرض العتيقة، يوفر سرد رائع للتأثير، حتى وهي الحرية التي يمكن أن يمتلكها العبد في المحيط الهندي. 9 Larger systems were important in maintaining these legal rights across a large space, such as Islamic legal traditions, which provided for a set way of dealing with slaves, including manumission. These rights and definitions of slavery only seem paradoxical because of how transatlantic slavery has dominated our perceptions of an ancient and widespread institution. Further, even as scholarship expands, Richard Allen reminds us that much more and interesting work remains in studying the dynamics of South and Southeast Asian slavery more fully. 10 Instead of confusion, the complexity of Indian Ocean slavery reminds us of how we need to broaden our perspective in understanding the role of slavery in World History.
The spread of peoples, voluntary and forced, was often stimulated by trade. Indeed, the Indian Ocean offers excellent examples of ancient long distance trade. Cowrie shells were exported from the Maldive islands as commodity goods as well as a form of money throughout the Indian Ocean world and beyond, including interior China where archeological digs have unearthed cowrie shells from over 3000 years ago. Unique and immune to counterfeiting, cowrie shells operated as currency for small daily transactions in many areas of India, southeast Asia, China, and East Africa. As the use of cowries grew, they began to operate as a "universal currency" allowing traders and travelers to engage with local markets in a more direct, sustained fashion. 11 Beyond cowries, documents such as the Periplus of the Erythaean Sea reveal the ancient global reach of the Indian Ocean trading system, with its detailed descriptions of traders from the Roman world operating in the port cities of east Africa and India and importing luxury goods including ivory, frankincense, cinnamon, and other spices. 12 The inclusion of the Roman Empire as well as the Mediterranean world into the Indian Ocean offers added insight into just how globalized these ancient trading systems were at times. 13.
Although state powers waxed and waned, trade possessed a continuity to it that led to the development of trading systems that incorporated cultural exchange and dialogue. Although certain luxury goods traveled great distances across the Indian Ocean world, most goods, as well as merchants, did not. Because of the monsoon winds, a rhythm emerged to the seasons of trade that facilitated the need for a system that incorporated the widespread use of credit and interacting with a mixture of traders. In his seminal work, Cross-Cultural Trade in World History, Philip Curtain argued that trade diasporas were the products of and contributed to cross-cultural trade. Diasporas were trading communities where merchants settled down in foreign areas, learning the language, customs, and trade practices of these new places while maintaining contacts with their home community, thus facilitating long distance trade. As these communities grew, they remained interconnected with their home community and other diaspora communities, further stimulating trade. 14 While scholars have discussed to what degree the term diaspora should be used, debating if it can analytically explain the emergence of these communities as well how distinctive they remained versus to what extent they were absorbed, the idea behind the term, of cosmopolitan trading communities with vibrant networks that circulated people, resources, information, and goods, remains valid and a key component of the Indian Ocean world. 15.
One prominent example can be found on the eastern coast of Africa where by the 10th century a robust trading community had emerged under the Swahili. African in origin, the Swahili people carved out a maritime community from global trading contacts that not only tied them into the Indian Ocean economic system, but also forged a new common culture that incorporated a mixture of ideas from afar. The Swahili adopted Islam, and incorporated into their Bantu based language many Arabic words as well as an Arabic writing script. Indeed, their clothing, architecture, and other cultural practices reflect a cosmopolitan heritage. 16.
The Swahili operated as middlemen for a vast trading network that linked Central Africa with the ports of the Indian Ocean. They controlled access to both the hinterland and maritime goods and archeological evidence has revealed how their towns were built around this premise. With a mosque at the center and often stone walls to protect these coastal centers from raids, many buildings also had additional rooms built on to them to accommodate guests. A trader would come and stay with a family during the duration of his trip, often returning to the same family season after season and conducting trade with that family. Often traders married into these families, cementing the economic alliance, usually through temporary marriages. Finally, since the Swahili linked the African interior with the wider Indian Ocean they provided opportunities for not just goods but also peoples and ideas to circulate. 17.
The Swahili coast emerged from the exchanges of Indian Ocean trade, particularly from sustained contact with Muslim merchants. Although the rapid spread of Islam is often told through its westward expansion toward Spain and the emergence of Islamic empires in the Middle East, it moved through the Indian Ocean world as well. Islam often followed existing trade networks, and Muslim communities can be found not just along the Swahili coast in East Africa, but also in Indian and Chinese port cities as early as the 8 th century. 18 Eventually, Islam became a robust presence throughout the Indian Ocean world's trading networks and port cities. Such expansion of Islam allows us to tell its story in a more nuanced way.
Often merchants stimulated conversions to Islam, winning over other traders through pragmatic economic benefits such as tax structures and trade contacts, particularly to lucrative trade routes, or through simple daily persuasion. 19 Conversions were limited at first but Islam gained converts over the next few centuries and the constant interaction between traders, pilgrims, and scholars helped to keep fledging Muslim communities in contact with each other. 20 Indeed, we can see evidence of these connections through the example of the call to prayer where in Aden the names of Indian political leaders were named, acknowledging on some level the connection between them. 21 With tens of thousands or more Muslims traveling to Mecca annually, the hajj operated not only as a religious center, but also as a broader focal point of exchange for the Indian Ocean world. Between Mecca and Jidda, Muslims from across the Islamic world interacted, discussing politics and culture, trading goods including spices, textiles, coffee, and Chinese porcelain, and unintentionally transmitting diseases. 22 Still, despite Islam's pervasiveness, Muslims often remained minorities in much of the Indian Ocean region. Through these details, however, we can explore a more complicated version of Islam that emphasizes its cosmopolitan quality: Muslims were not just Arabs, but a motley mix of Arabs, east Africans, Gujaratis, Persians, Chinese, and more.
As Islam spread, it brought with it not just a common religious belief or set of cultural practices, but also a common language, legal system, and monetary policy that allowed even non-Muslims to participate. The heavy emphasis on law and its interpretation in Islam provided a rich legal system that traders could draw upon that was both familiar and stable. Disputes over ship losses, currency valuations, or other contracts could be administered and judged by a Muslim legal scholar. 23 While Ibn Battuta offers the most famous example of how a Muslim could travel throughout the Indian Ocean and through language and training in Islamic law find not just hospitality, but also a job as a qadi , or judge, even non-Muslims often employed these courts and navigated this system. 24 The knowledge of how a contract would be interpreted and upheld brought security in a region where months of waiting on the right monsoon season to ship or deliver merchandise was commonplace. 25.
Yet in many ways, it was the port city that defined the Indian Ocean and offers a microcosm of the global ideas and benefits it brings to World History. Ports littered the Indian Ocean littoral, including Surat, Calicut, Aceh, Mocha, Cape Town, Hormuz, and Basra. 26 Port cities offer an excellent example of how local conditions interacted with the wider world in a single setting. It was in the port city where networks and exchanges operated, where goods were traded, where peoples discussed politics, religion, and daily life, and where ties to other ports were sustained.
Michael Pearson has defined port cities as not simply urban spaces next to the sea, but as those places defined and dominated by the interactions of the port and its harbor rather than connections to the interior. 27 Indian Ocean studies has worked with other maritime fields to detail the elaborate cosmopolitan quality of many of these port cities, which were defined by a fluid and steady exchange of peoples, ideas, and goods. As such, to define a port city simply through its hinterland or even a political state that may have governed it misses the very quality that breathed life into the city. Indeed, it was the movement of peoples, from migrants to slaves to laborers, that not only defined the port city, but also offer us a way to analyze the adaptation of peoples and the creation of new ideas and cultures. Indeed, even "secondary cities," ports of lesser size and magnitude, fulfilled this function of tapping into the networks of Indian Ocean trade and tying these cities as well as the smaller villages and hinterland around them, to the major ports and Indian Ocean. 28 Further, McPherson reminds us that European empires began to establish themselves in ports first, then moved inland in many instances, offering another vantage point to examine the change that European empires brought as well as their limitations and extent they were influenced by local ideas. 29.
Location and how a port attracted trade were essential to its success. In the case of Aden, Margariti argues that the port emerged as a powerful and affluent trading center because it took conscious steps to lure Indian Ocean trade into its port rather than its competitors. A robust infrastructure for trading and exchanging goods, a system to insure merchandise and ships, as well as a haven of supplies and expertise for ship repair made Aden a formidable port city, particularly from the 10 th through 13 th centuries. Aden's stability combined with its location to connect trade of the Indian Ocean trade with the Red Sea and Mediterranean trading world. Just as useful, Margariti shows us glimpses of further global connections, such as her examples of the high number of Jewish merchants in the port with ties to India as well as the Mediterranean, and the constant inflow of timber supplies from East Africa to keep Aden's ship repair center operating. 30 Aden's customhouse supported a range of different peoples trading with each other, and in the case of Islam we can find a large network of Muslim communities connected to the port despite geographical location or state affiliation. 31.
We can find a similar dynamic in the Chinese port city of Quanzhou, reminding us that Chinese empires and their port cities were entwined within the mechanics of the Indian Ocean world. 32 Following the ebb and flow of the city, John Chaffee argues that its ties to the wider Indian Ocean trade networks beginning in the 10 th century were crucial to the city's success as it tied into a diverse trade network and its own migrant community swelled, as evident by the number of Muslims, Tamil Hindus, and others within the city. Indeed, the port grew rapidly in size to several hundred thousand to perhaps a million people by the 11 th century, its success driven by private trade and profits which had some degree of state support. It was only during the Ming period, when trade was restricted and redirected to other ports that Quanzhou declined in relative importance. 33 Instead of viewing Chinese empires as insulated, ports such as Quanzhou remind us how the Chinese economy actively participated with the dynamics of the Indian Ocean world.
On the east African coast, the port of Kilwa dominated regional commerce. By the 11 th century, Muslim merchants directed a flourishing trade with ivory, slaves, and particularly gold leaving the East African coast and luxury goods such as porcelain, jewelry, and textiles imported in return. Indeed, prior to the 15 th century, Kilwa operated as an entrepot, surviving on its trade and the number of Chinese goods found at archeological digs in Kilwa only accentuates the vibrancy and reach of Indian Ocean trade. Even the famed Ibn Battuta traveled to Kilwa, drawn to the port by its reputation for affluence due its control of the gold trade as well as the port’s participation in the wide networks of Muslim merchants and rulers. Finally, the city’s vibrant economy left the port vulnerable to the spread of spread of Bubonic plague as it traveled across trade routes during the mid to late 14 th century, weakening the port’s economy and political structure. 34.
As a final example, Melaka served as a major entrepot during the 15 th and 16 th centuries when it dominated the Indian Ocean trade, particularly the flow of spices. Melaka operated as an open, free market, welcoming a vast array of traders. As with so many ports in southeast Asia, Melaka survived off trade and charged a customs duty on all goods aboard a ship before allowing those merchants to trade. Records indicate this ranged from 3–6% of the value of the goods. And while Islam was the official religion, there was a diverse mix of peoples: Gujaratis, Tamils, Chinese, Arabs, Javanese, as well as others were all found in large numbers. Indeed, the Portuguese trader Tome Pires marveled at the "84 tongues" found in the city. By the time the Portuguese took over the city in 1511, the city had over 100 000 people. 35 Still, as a port there was nothing remarkable about Melaka, except for its success. Melaka successfully interacted with powerful empires; its power grew from its ability to leverage the arrival of Chinese traders with Zheng He's treasure fleets at the start of the 15 th century. After a century of autonomy, the Portuguese seized the city by force, at once changing its makeup with the flight of many traders, particularly Muslims. As Melaka diminished in power, its story reveals the state of European actors who had to learn to adapt even as they attempted to balance religious zeal and violence with profit and local cooperation. 36.
III. European Involvement.
With a broad understanding of the Indian Ocean world in place we can incorporate European actors, view them to start as marginal factors in this complex historical arena, and slowly chart their progress as we tell our students the story. And even as Europeans through an erratic ebb and flow came to influence enormous economic and political power over parts of the Indian Ocean world, this remained a contested and negotiated way of life, highly dependent upon the local for resources, knowledge, and personnel to function. 37.
Wealth, particularly spices, drew Europeans into the rich markets of the Indian Ocean world. We tend to view European entry as quickly dominating the Indian Ocean, forgetting the difficulties and challenges and ignoring the success of local actors. It does seem that the systemic use of violence by agents of the state, ranging from ship based cannon to the tortures many Europeans inflicted on captured enemies, was novel to a system based on openness to trade and where states were often absent from the sea routes. 38 This is not to say that violence was nonexistent, and the presence of piracy underscores one of the many dangers of trading in the Indian Ocean. 39 But it does complicate our understanding. Further, European power was often confined to the sea, and even then could by stymied, such as with Ottoman naval squadrons preventing Portuguese access into the Red Sea during the sixteenth century. 40 Ultimately, state violence and the advantage it gave Western actors in some arenas was mitigated by their meager resources and personnel as well as their constant need to negotiate.
The attempt by the Portuguese and later the Dutch to control the spice trade offers revealing examples. The demand for spices provided one of the main drives for the Portuguese to sail around Africa and enter the Indian Ocean world. While essential to understanding European involvement, this often skews our understanding of the spice trade. Yes, European merchants who returned home during the 16 th and 17 th centuries could make profits of several hundred percent or more off of the spice in their holds, but most of the spices, even when the trade became dominated by the Dutch, remained within Asia. Indian city-states continued to consume spice in enormous quantities, yet they were outstripped by China. Even during the height of the VOC much of the trade within the Indian Ocean remained carried by ships staffed and owned by Indians, some of whom amassed enormous fortunes. 41 By remembering that the spice trade became global, even as it remained centered in the Asian world, we provide a more balance and nuanced picture. Further, the spice trade receded in total importance with the rise of mass commodities such as textiles, particularly Indian cotton, and the distribution of global cash crops, including sugar, coffee, tobacco, and tea among others, providing another example to explain the changes in the world's economy brought about by cash crops and the rise of a consumer culture. 42.
Even as Europeans participated in the spice trade and developed trading companies their success relied upon their interaction with local peoples. The Portuguese Empire and later the Dutch East India Company (VOC) relied heavily upon local labor to build and staff their forts and ships, and to serve as translators and traders. Indeed, even in Portuguese Goa or Dutch Batavia Europeans remained a distinct numerical minority of less than 10% of the total population; in most other places it was far less. 43 In a landmark study, Jean Gelman Taylor argued that the social world of Batavia was a fusion of different cultures and where local women, who historically played a large role in the local economies, continued to wield influence over their Dutch husbands and families. Southeast Asian women's knowledge of the local markets, and the languages and customs, were only part of their importance. Given the high death rate due to disease, southeast Asian women often outlived Dutch men, and prominent widows often amassed wealth and maintained valuable connections between their Dutch and Asian kin. Despite legal attempts to prevent it, a creole society developed during the seventeenth and eighteenth centuries where children often learned Malay as their first language, Asian food dominated, and Asian garb, rather than European, was the norm. 44.
Instead of sheer domination or imposing their will or morals, Europeans contributed to the cosmopolitan quality of the Indian Ocean through cultural creation. In Creating the Creole Island, Megan Vaughan reveals the complexities of the emergence of a French colonial plantation system in the Indian Ocean world, and reminds us how multicultural identities at times emerged from painful experiences. While the infusion of slaves from the same areas of Africa allowed for some degree of cultural continuity on Mauritius, in many ways a new cultural identity was imposed upon African slaves because of the demands and rigors of a plantation style life. The use of indentured labor from India with the end of slavery and the British taking position of the island during the nineteenth century only complicated this process. Vaughan provides a window into some of the daily difficulties slaves endured as she successfully demonstrates the pain that the creation of a multicultural identity can bring to individuals. 45.
Europeans contributed to the global dynamic of the Indian Ocean in other ways as well. For example, European trading and settlement increased the types and velocity of migration. In her work on the Dutch East Trading Company, Kerry Ward argues that imperial networks defined the VOC in the Indian Ocean region as it had to constantly negotiate with its subjects and local peoples. It was these networks of people that provided the flow of information, trading knowledge, labor, and even legal status of people within the VOC's "empire." With colonies on the Cape of Good Hope, Sri Lanka, Batavia, and other places, the VOC did not just trade goods and use imported labor on their spice plantations, but also shipped peoples, often involuntarily to different colonies. A person's legal status within the VOC depended not just upon racial or ethnic identities, but also their political status as the VOC shipped convicts and exiles as punishment. Yet exiling political opponents often led to their ideas merely shifting places even as personal networks allowed contact with their home region to continue. 46.
Even the heights of the British Empire often involved the continuation of older global networks for migrants and workers. Indeed, the Indian Ocean participated in the great wave of nineteenth century migration. Beyond the millions of people leaving Europe for the Americas during this period, tens of millions of people from China as well as western Russia moved into Manchuria and eastern Siberia. Tens of millions of Chinese people also entered southeastern Asia, tapping into the labor markets of the Indian Ocean world. 47 And from India, over 30 million Indians traveled through labor markets. Of these, perhaps 24 million Indians returned home. This "circular migration" fueled economies throughout the Indian Ocean world, particularly the needs of plantations and rice fields from Burma to Zanzibar and the British Empire's railroad building in Africa. 48.
Western imperialism drew upon the connections and exchanges of the Indian Ocean world and became a multifaceted experience. 49 Yet local worlds remained even as they adapted to global and imperial changes. For instance, in Zanzibar the British attempted to replace the local dhow sailing trade with steam ships that carried manufactured goods, yet a vibrant informal economy remained centered around the dhow, which shipped goods ranging from mangrove poles and grain to carpets and cloves, often to places that the steamers could not reach up and down the coast of East Africa as well as Arab, Persian, and Indian ports. 50 Local communities retained their influence in part because they were already defined by the global dynamic of the Indian Ocean.
European involvement in the Indian Ocean is not a simple story of the violent or ambitiously capitalistic but rather a story contingent upon local knowledge and global forces. The arrival of the Portuguese into the Indian Ocean world only marks a watershed moment if we collapse the history of this region. Instead, Vasco da Gama and those who followed him entered into a cosmopolitan world, one already deeply defined by global trade patterns and cross cultural exchange and one in which they struggled to understand and adapt. Instead of Europeans overturning this global system, they became a part of it. And despite the growing influence of European imperial powers, the Indian Ocean world survived. Many of its older networks remained salient and local trading and methods remained influential well into the twentieth century.
I have not attempted to provide an exhaustive list of the ways that the Indian Ocean can enhance our understanding of World History. However, when we incorporate the Indian Ocean in our teaching of World History, we can find tangible examples for our intellectual framework and I hope to have offered a few here. Indeed, the interconnections, patterns, and exchanges at the heart of World History now have multiple layers to examine and explore ranging from the macro through the regional down to the local. Further, these units provide a crucial element of change over time. In the end, the Indian Ocean offers a way to get at the heart of World History where we can demonstrate to our students that this globalizing process possesses not only an ancient quality to it, but also that World History is not about an attempt to craft a common or universal culture, not about incorporating all just for the sake of it, but how these moments of connection were participated in by a vast array of humanity and how their contributions influences and created historical change.
Thomas Anderson is a lecturer at the University of New Hampshire and can be contacted at globalhistorian@gmail.
1 For an excellent analysis of the recent historiography of the Indian Ocean, which I will not deal with here, see Markus P. M. Vink, "Indian Ocean Studies and the 'New Thalassology,'" Journal of Global History , 2 (2007): 41–62. For a textbook on the Indian Ocean, see Michael Pearson, The Indian Ocean (New York: Routledge, 2003). For the more ambitious, there is also K. N Chaudhuri, Asia Before Europe: Economy and Civilisation of the Indian Ocean from the Rise of Islam to 1750 (New York: Cambridge University Press, 1990) as well as the more recent work on the western half of the Indian Ocean Abdul Sheriff, Dhow Cultures of the Indian Ocean: Cosmopolitanism, Commerce, and Islam (New York: Columbia University Press, 2018).
2 Michael Pearson, The Indian Ocean (New York: Routledge, 2003); Milo Kearney, The Indian Ocean in World History (New York: Routledge, 2004); Kenneth McPherson, The Indian Ocean: A History of People and the Sea (New York: Oxford University Press, 1993); Richard Hall, Empires of the Monsoon: A History of the Indian Ocean and Its Invaders (London: Harper Collins, 1998): Chaudhuri, Asia Before Europe.
3 George F. Hourani, Arab Seafaring in the Indian Ocean in Ancient and Early Medieval Times (Princeton: University of Princeton, Press, reprint 1995); Sheriff, Dhow Cultures of the Indian Ocean ; Paul Lunde, "The Navigator: Ahmad Ibn Majid" Saudi Aramco World (July/August 2005): 45–48.
4 For a primary source full of stories and reports on the Indian Ocean see Buzurg ibn Shahriyar, The Book of the Wonders of India (London: East-West Publications, 1980) translated by GFSP Freeman-Grenville.
5 Mike Davis, Late Victorian Holocausts: El Nino Famines and the Making of the Third World (New York: Verso, 2001).
6 Patrick Manning, Migration in World History ; Robert Blench, "Evidence for Austronesian Voyages in the Indian Ocean" in Atholl Anderson, James H Barrett, Katherine V. Boyle, eds., The Global Origins and Development of Seafaring (Cambridge, UK: McDonald Institute for Archeological Research, 2018): 239–248.
7 Pier Larson, Ocean of Letters: Language and Creolization in an Indian Ocean Diaspora . (New York: Cambridge University Press, 2009).
8 Richard Allen, "Satisfying the Want" Journal of World History v 21, no. 1 (March 2018): 45–73;Gwyn Campbell, ed. The Structure of Slavery in Indian Ocean Africa and Asia (Portland, OR: Frank Cass, 2004); Gwyn Campbell, ed. Abolition and its aftermath in Indian Ocean Africa and Asia. (New York: Routledge, 2005); Edward Alpers, Gwyn Campbell, and Michael Salman, eds., Resisting Bondage in Indian Ocean Africa and Asia. (New York: Routledge 2007); Deryck Scarr, Slaving and Slavery in the Indian Ocean (New York: St. Martin's Press, 1998); Emma Christopher, Cassandra Pybus, Marcus Rediker, eds. Many Middle Passages: Forced Migration and the Making of the Modern World . (Berkeley: University of California Press, 2007); Markus Vink, " 'The World's Oldest Trade': Dutch Slavery and Slave Trade inthe Indian Ocean in the Seventeenth Century" Journal of World History , v. 14, No. 2 (June 2003): 131–177.
9 Amitav Ghosh, In An Antique Land. (New York: A. A. Knopf, 1993).
10 Richard Allen, "Satisfying the Want"
11 Bin Yang, "The Rise and Fall of Cowrie Shells: The Asian Story" Journal of World History v 22, no.1 (March 2018): 1–26; Sanjay Garg, "Non-metallic currencies of India in Indian Ocean Trade and Economies" in Himanshu Prabha Ray and Edward Alpers, eds., Cross Currents and Community Networks: The History of the Indian Ocean (New York: Oxford University Press, 2007): 245–262.
12 Matthew P Fitzpatrick, "Provincializing Rome: The Indian Ocean Trade Network and Roman Imperialism" Journal of World History v 22, no.1 (March 2018): 27–54; John Keay, The Spice Route: A History . (Berkeley: University of California Press, 2006)
13 For further examination see Steven E. Sidebotham, Berenike and the Ancient Maritime Spice Route (Berkeley: University of California Press, 2018).
14 Philip Curtin, Cross-Cultural Trade in World History (New York: Cambridge University Press, 1984).
15 For an excellent analysis of trade diasporas as well as a longer discussion on the role of Armenians as a circulation society, see Sebouh David Aslanian, From the Indian Ocean to the Mediterranean: the Global Trade Networks of Armenian merchants from New Julfa (Berkeley: University of California Press, 2018). Barendse also offers an alternative view of trade diasporas in his work, RJ Barendse, The Arabian Seas: The Indian Ocean World of the Seventeenth Century . (London: M. E. Sharpe 2002). For more on trade networks also see Francesca Trivellato, The Familiarity of Strangers: The Sephardic Diaspora, Livorno, and Cross-Cultural Trade in the Early Modern Period . (New Haven: Yale University Press, 2009).
16 Mark Horton and John Middleton, The Swahili: The Social Landscape of a Mercantile Society (Blackwell Publishing: Malden MA, 2000); James de Vere Allen, Swahili Origins: Swahili Culture and the Shungwaya Phenomenon. (Athens: Ohio University Press, 1993)
17 Horton and Middleton, The Swahili ; John Middleton, African Merchants of the Indian Ocean: Swahili of the East African Coast (2004)
18 Lombard and Aubin, eds., Asian Merchants and Businessmen in the Indian Ocean and the China Sea (New York: Oxford University Press, 2000); Chaudhuri, Asia Before Europe ; Pearson, The Indian Ocean.
19 Patricia Risso, Merchants and Faith: Muslim Commerce and Culture in the Indian Ocean . (Boulder, CO: Westview Press, 1995); Sheriff, Dhow Cultures of the Indian Ocean.
20 Another example can be found in the ambitious work of Engseng Ho, The Graves of Tarim: Genealogy and Mobility Across the Indian Ocean (Berkeley: University of California Press, 2006) which explores Hadrami diasporic communities across the Indian Ocean world which maintained and reworked their prestigious Islamic heritage as they adapted to new and local conditions.
21 Elizabeth Lambourn, "India from Aden" in Kenneth Hall, Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm, c 1400–1800 . (Lanham: Lexington Books, 2008).
22 M. N. Pearson, Pious Passengers: The Hajj in Early Times (London: Hurst and Company, 1994); Suraiya Faroqhi, Pilgrims and Sultans: The Hajj Under the Ottomans, 1517–1683 (New York: I. B. Tauris & Co., 1994); Sheriff, Dhow Cultures of the Indian Ocean.
23 Risso, Merchants and Faith ; Andre Wink, Al-Hind: The Making of the Indo-Islamic World (Leiden, Brill, 1991)
24 For more on Ibn Battuta, see Ross Dunn, The Adventures of Ibn Battuta: A Muslim Traveler of the Fourteenth Century (Berkeley: University of California Press, 2005). For an interesting examination on how to read Ibn Battuta see David Waines, The Oydessy of Ibn Battuta:Uncommon Tales of a Medieval Traveler (Chicago: University of Chicago Press, 2018).
25 A similar pattern of Islam providing legal and cultural continuity emerged in the Trans-Saharan world, see Ghislaine Lydon, On Trans-Saharan Trails: Islamic Law, Trade Networks, and Cross-Cultural Exchange in Nineteenth-Century Western Africa (New York: Cambridge University Press, 2009).
26 There is a growing literature on these ports and their interactions with the Indian Ocean world including Kenneth Hall, Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm, c 1400–1800 . (Lanham: Lexington Books, 2008); Willem Floor, The Persian Gulf: A Political and Economic History of Five Port Cities, 1500–1730 (Washington, DC: Mage Publishers, 2006); R Michael Feener, Patrick Daly, Anthony Reid, eds. Mapping the Achenese Past (Leiden: KITLV Press, 2018).
27 Michael Pearson, Port Cities and Intruders: The Swahili Coast, India, and Portugal in the Early Modern Era . (Baltimore: The Johns Hopkins University Press, 1998); M. N. Pearson, The Indian Ocean . (New York: Routledge, 2003)
28 Kenneth Hall, ed., Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm, c 1400–1800 (Lanham: Lexington Books, 2008).
29 Kenneth McPherson, "Port Cities as Nodal Points of Change: The Indian Ocean, 18902–1920s" in Leila Fawaz and C. A. Bayly, eds. Modernity and Culture: From the Mediterranean to the Indian Ocean (New York: Columbia University Press, 2002): 75–95.
30 Roxani Eleni Margariti, Aden and the Indian Ocean Trade: 150 Years in the Life of a Medieval Arabian Port . (Chapel Hill: University of North Carolina Press, 2007).
31 Elizabeth Lambourn, "India from Aden: Khutba and Muslim Urban Networks in Late Thirteenth-Century India" in Hall, Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm : 55–97.
32 For an in-depth analysis of Quanzhou see Angela Schottenhammer, ed., The Emporium of the World: Maritime Quanzhou, 1000–1400 (Leiden: Brill, 2001).
33 John Chaffee, "At the Intersection of Empire and World Trade" in Hall, Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm : 99–122.
34 Michael Pearson, Port Cities and Intruders; J. E.G. Sutton, Kilwa: A History of the Ancient Swahili Town with a Guide to the Monuments of Kilwa Kisiwani and adjacent islands (Nariobi; British Institute in East Africa with the Tanzanian Antiquities Unit, 2000); Ross Dunn, The Adventures of Ibn Battuta: A Muslim Traveller of the Fourteenth Century (Berkeley: University of California Press, 1986): 126–128.
35 Luis Filipe F. R. Thomaz, "Melaka and Its Merchant Communities at the turn of the 16th century" in Lombard and Aubin, eds., Asian Merchants and Businessmen in the Indian Ocean and the China Sea (New York: Oxford University Press, 2000): 25–39; Tome Pires, The Suma Oriental of Tome Pires (London: The Hakluyt Society, 1944); A short summary of some of Tome Pires can be found in Stewart Gordon, When Asia Was the World (Cambridge, MA: De Capo Press, 2008): 157–176.
36 Kenneth Hall, "Coastal Cities in an Age of Transition: Upstream-Downstream Networking and Societal Development in Fifteenth and Sixteenth - Century Maritime Southeast Asia" in Hall, Secondary Cities and Urban Networking in the Indian Ocean Realm : 177–204. For a wider overview of the region, including the role of Melaka, see Donald B Freeman, The Straits of Malacca: Gateway or Gauntlet (Montreal: McGill-Queen's University Press, 2003).
37 For example, see Denys Lombard and Jean Aubin, eds, Asian Merchants and Businessmen in the Indian Ocean and the China Sea . (New York: Oxford University Press, 2000). For the 19 th and 20 th centuries also see Sugata Bose, A Hundred Horizons: the Indian Ocean in the Age of Global Empire (Cambridge, MA: Harvard University Press, 2006) and Thomas R. Metcalf, Imperial Connections: India in the Indian Ocean arena, 1860–1920 (Berkeley: University of California Press, 2007).
38 For instance, see Sanjay Subrahmanyam, The Career and Legend of Vasco da Gama (New York: Cambridge University Press, 1997); Ashin Das Gupta, The World of the Indian Ocean Merchant, 1500–1800: Collected Essays of Ashin Das Gupta . (New York: Oxford University Press, 2001); Pearson, The Indian Ocean.
39 Patricia Risso, "Cross-Cultural Perceptions of Piracy: Maritime Violence in the Western Indian Ocean and Persian Gulf Region during a Long Eighteenth Century" Journal of World History 12, no. 2 (2001): 293–319.
40 Giancarlo Casale, The Ottoman Age of Exploration (New York: Oxford University Press, 2018).
41 Ashin Das Gupta, The World of the Indian Ocean Merchant . For examples on how the spice trade is often seen only through a European prism, see entertaining reads such as Charles Corn, Scents of Eden: A Narrative of the Spice Trade (New York: Kodansha International, 1998) and Giles Milton, Nathaniel's Nutmeg: or the True and Incredible Adventures of the Spice Trader who Changed the Course of History (New York: Farrar, Straus, and Giroux, 1999).
42 For more on spices see M. N Pearson, ed., Spices in the Indian Ocean World (Brookfield, VT: Ashgate Publishing Company, 1996); John Keay, The Spice Route: A History (Berkeley: University of California Press, 2006). In his powerful work on global history, Bayly addresses this issue of the rise of a consumer, universal culture, see C. A. Bayly, The Birth of the Modern World, 1780–1914: Global Connections and Comparisons (Malden, MA: Blackwell Publishing, 2004).
43 A. J.R. Russell-Wood, The Portuguese Empire, 1415–1808: A World on the Move (Baltimore: The Johns Hopkins University Press, 1998) ; Anthony R. Disney, A History of Portugal and the Portuguese Empire (New York: Cambridge University Press, 2009); Jean Gelman Taylor, The Social World of Batavia: European and Eurasian in Colonial Indonesia (Madison: University of Wisconsin Press, 2009).
44 Taylor, The Social World of Batavia.
45 Megan Vaughan, Creating the Creole Island: Slavery in Eighteenth-Century Mauritius (Durham, NC: Duke University Press, 2005).
46 Kerry Ward, Networks of Empire: Forced Migration in the Dutch East India Company (New York: Cambridge University Press, 2009)
47 Adam McKeown, Melancholy Order: Asian Migration and the Globalization of Borders (New York: Columbia University Press, 2008).
48 Bose, A Hundred Horizons.
49 Metcalf, Imperial Connections .
50 Bose, A Hundred Horizons; For a wider discussion on the centrality of the dhow see Sheriff, Dhow Cultures of the Indian Ocean.

No comments:

Post a Comment